التصنيفات
الحواسيب، الانترنت والأنظمة
الحواسيب، الانترنت والأنظمة
الكيمياء
الكيمياء
الأحافير وحياة ما قبل التاريخ
الأحافير وحياة ما قبل التاريخ
الهندسة
الهندسة
المخطوطات والكتب النادرة
المخطوطات والكتب النادرة
الزراعة
الزراعة
التكنولوجيا والعلوم التطبيقية
التكنولوجيا والعلوم التطبيقية
الفيزياء
الفيزياء
علوم الأرض والجيولوجيا
علوم الأرض والجيولوجيا
الطب
الطب
البيولوجيا وعلوم الحياة
البيولوجيا وعلوم الحياة
علم الفلك
علم الفلك
.
الهندسة تعليم المهندسين

تعليم المهندسين (Education Of Engineers). أصدر جورج واشنطن (George Washington) في التاسع من حزيران/ يونيو عام 1778 من فالي فورج (Valley Forge)، في ولاية بنسيلفانيا، دعوة بخصوص تعليم المهندسين في أميركا:

هناك حاجة لثلاثة نقباء وتسعة ملازمين لقيادة سرايا الألغام: وبما أن هذه الفرقة ستكون مدرسة للهندسة تفتح المجال لمثل هؤلاء السادة عند دخولها لمتابعة الدراسة بكدٍّ واجتهاد، ليصبحوا مهندسين ويرتقوا إلى الوظائف الهامة المرتبطة بهذه المهنة، مثل إدارة الأماكن المحصنة وغيرها. والمؤهّلات المطلوبة للمرشحين هي أن يكونوا مواطنين وأن تكون لهم معرفة بالرياضيات والرسم، أو على الأقل أن يكونوا معدّين للانخراط بأنفسهم في هذه الدراسات.

كانت مدرسة الهندسة الوحيدة في أميركا هي الأكاديمية العسكرية في ويست بوينت في مطلع القرن التاسع عشر. وكان التدريب الهندسي المدني في ذاك القرن يحدث إما أثناء العمل، مثل العمل في قناة إري، أو بالدراسة الشخصية، كما حدث لجيمس بوكانان إيدس (1820-1887) في سانت لويس (St. Louis). بدأت مدارس الهندسة المدنية بالظهور ببطء، فقد تأسّست الأولى عام 1819 باسم الأكاديمية العسكرية والعلمية والأدبية الأميركية في نورويتش (Norwich) بولاية فيرمونت (Vermont)، وأسّسها آلدن بارتريدج (Alden Partridge). (أصبحت هذه المؤسسة لاحقاً جامعة نورويتش الواقعة في مدينة نورثفيلد Northfield بولاية فيرمونت). وبعد نصف قرن بلغ عدد المدارس 22 مدرسة هندسة عام 1870، ولكن بلغ عدد شهادات الهندسة التي منحت حتى ذلك الوقت 866 شهادةً فقط. وفي عام 1896 كان هناك 110 كليات هندسة، وبلغ عدد الطلاب المسجلين في كليات الهندسة مع نهاية القرن التاسع عشر حوالي 10000 طالب. وفي نهاية القرن العشرين بلغ عدد المدارس 300 مدرسةً تقريباً، تمنح شهادات في الهندسة مع عدد إجمالي للطلاب المسجلين فيها من مرتبة ربع المليون. انظر: Lawrence P. Grayson, The Making of an Engi­neer: An Illustrated History of Engineering Education in the United States and Canada (New York: Wiley, 1993). For a British perspective, see George S. Emmerson, Engineer­ing Education: A Social History (Newton Abbot, Devon.: David & Charles, 1973).