التصنيفات
الحواسيب، الانترنت والأنظمة
الحواسيب، الانترنت والأنظمة
الكيمياء
الكيمياء
الأحافير وحياة ما قبل التاريخ
الأحافير وحياة ما قبل التاريخ
الهندسة
الهندسة
المخطوطات والكتب النادرة
المخطوطات والكتب النادرة
الزراعة
الزراعة
التكنولوجيا والعلوم التطبيقية
التكنولوجيا والعلوم التطبيقية
الفيزياء
الفيزياء
علوم الأرض والجيولوجيا
علوم الأرض والجيولوجيا
الطب
الطب
البيولوجيا وعلوم الحياة
البيولوجيا وعلوم الحياة
علم الفلك
علم الفلك
.

ما زال فن أداء الباليه شائعاً في جميع أنحاء العالم، وينسحب الأمر أيضاً على العديد من الرقصات الشعبية. لكن في كل وقت يطرأ تطوّراً على أشكال جديدة من الرقص، وهي تقوم على نوع الموسيقى الذي يحب الناس الإستماع لها والطريقة التي يختارونها للترفيه عن أنفسهم.

يؤدي الراقصون رقصاتهم في الزفاف والحفلات والحانات والنوادي وفي الهواء الطلق، حيث تخلق حركاتهم الحيوية الممتزجة مع الموسيقى المرحة جّواً من الإحتفال وتشجّع جميع المشاهدين على الإسترخاء والإستمتاع.
كما أن الرقص جزء مهم من وسائل الترفيه المسرحية العديدة، مثل الأداء الإيمائي البريطاني وأوبرا بكين الصينية، ففي كلاهما يستخدم الرقص ليبرز شخصية الأبطال والأشرار أو ليخلق مشاهد عاطفية حميمة أو ليضفي إثارة إلى الحبكة.
في العديد من الدول يؤدي الناس رقصات تقليدية ليمتعوا السواح وليعرضوا ثقافتهم المحلية.  ويرتدي الراقصون الملابس التقليدية ويتمايلون على أنغام الموسيقى التي تعزفها آلات تقليدية.
في وقت الكرنفال في أمريكا الجنوبية يرتدي الراقصون أزياء رائعة ويتقدموا الحشود من محبي المرح للغناء والرقص عبر شوارع المدينة.

تطوّر العديد من أساليب الرقص في أواخر القرن العشرين. وكانت معظم هذه الأساليب مرتبطة بالموسيقى الشعبية. في الخمسينيات من القرن العشرين كان الراقصون يؤدون رقصهم على أنغام الروك أند رول. وفي السيتينيات من القرن العشرين كان الراقصون يؤدون رقصة التويست على أنغام موسيقى البوب التي كانت تعزفها فرقة البيتلز. وفي السبعينيات من القرن العشرين أدىّ الراقصون رقصهم على أنغام متمردة كانت تعزفها لهم فرق الروك.
أسلوب رقص البريكدانس ( الرقص البهلواني) أسلوب من الرقص حيوي ورياضي جداً وهو جزء من ثقافة الهيب هوب، وظهر هذا الأسلوب بشكل تدريجي من حركات الهيب هوب في البرونكس الجنوبي لمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في أواخر القرن العشرين.
يمكن للرقص أن يعبر عن إنجازات من جميع الأنواع، فالرياضيون والرياضيات يرقصون بمرح حين يفوزون بسباق ويسجلوّن هدفاً هاماً. 

هذه الراقصة تؤدي الرقص في كرنفال ريو في البرازيل المشهور على المستوى العالمي. في الأصل كان الكرنفال مهرجاناً مسيحياً يقام مع بداية عيد الصوم الذي يأتي في فبراير أو مارس. وتعني كلمة كارنفال (وداعاً للحوم)، وكان الناس يقيمون ولائم خاصة بحيث يستطيعون التهام جميع اللحوم المحرمة في موسم الصوم. خلال وقت الكرنفال تتوقف الحياة الطبيعية وتُنسى الهموم اليومية طيلة فترة الكرنفال.

:الرقص في قاعة الرقص

في أوروبا كان في القرن التاسع عشر الرقص والموسيقى يمنحان الشباب والشابات فرصة نادرة للإلتقاء.  وكانوا يتعلمون الرقصات الرسمية مثل الفالس والبولكا. أما رقصة التانغو فهي رقصة  ريعة ونوع أكثر جرأة من رقصات قاعة  لرقص، وتطوّر هذا النوع من الرقص في الأرجنتين مع بداية القرن العشرين.

حركة قدمين بارعة:

خلال العشرينيات من القرن العشرين أثار أسلوباً جديداً من الرقص يدعى (شارلستون) ضجة كبيرة.  ابتكر رقص الشارلستون الأمريكيون من أصل أفريقي الذين يقطنون في مدينة شارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية الذين كانوا يرقصون على أنغام موسيقى الجاز. يتألف هذا الأسلوب من الركلات العالية والخطوات الخلفية التي كانت تسبب في تطاير تنانير النساء عالياً فوق ركبهن.